منتدي الطريقه الرفاعيه القادريه العليه

السلام عليكم

انت غير مسجل(ه) بالمنتدي ادا كنت ترغب(ي) في الانضمام الينا فتفضل (ي) بالتسجيل
منتدي الطريقه الرفاعيه القادريه العليه

طريقه اذن ورد حزب صلاة تزكيه مجاهده علاجات السحر و الحسد و المس


    قواعد و اسس الطريقه القادريه

    شاطر
    محمد سليم
    محمد سليم
    المدير العام و شيخ الطريقه
    المدير العام و شيخ الطريقه

    عدد المساهمات : 159
    تاريخ التسجيل : 01/12/2014
    الموقع : http://soulouk.ahlamontada.com/

    قواعد و اسس الطريقه القادريه

    مُساهمة من طرف محمد سليم في الخميس ديسمبر 04, 2014 12:35 am



    قواعد واسس الطريقة القادرية


    من أهم قواعد و أسس الطريقة القادرية




    1 - يقول الشيخ عبد القادر الجيلاني طريقتنا مبنية على الكتاب و السنة فمن خالفهما فليس منا

    2 - طريقتنا جَـدٌ و كًـدٌ و لزوم حَـدٍ حتى تنقد ، و معنى ( جـد ) الجدية في سلوك الطريق إلى الله فالعمر يمضى و لا تدري نفس ماذا تكسب غداً و لا تدري نفس بأي أرض تموت، و معنى ( كـد ) بذل الجهد و الجوارح و النفس و الروح في السير إلى الله بدون هوادة و لا تراخي، و معنى ( لزوم الحد ) الالتزام بالشريعة و تحليل الحلال و تحريم الحرام و الوقوف عند حدود الله و عدم تجاوزها و السير إلى الله بجناحي الكتاب و السنة الكتاب عن يمينك و السنة عن شمالك و الله من أمامك ، و معنى ( حتى تنقد ) حتى تجف النفس عن المعاصي و الذنوب و الشهوات و الملذات و الأخلاق السيئة و لا يبقى فيها إلا الله جل في علاه.

    3 - طريقتنا اجتماعٌ و استماعٌ و إتباعٌ حتى يحصل الانتفاع و معنى هذا الاجتماع بالصالحين و العلماء و المرشدين و الأخوة في الله و الاستماع لهم بأدب و إتباع ما يقولون و ما يأمرون من الهدي النبوي و بذلك يحصل لدينا الانتفاع و الوصول لما و صلوا إليه.

    4 - أن نعتقد بشيخ الطريقة العقيدة الصحيحة و أن نحبه و نحترمه و نقدره و لا نهمله و لا نعظمة فوق الحد المطلوب و لا نغلوا في حبه و لا نعتقد فيه العصمة كما يفعل الكثير من جهال الصوفية و لكنه بشر يخطئ و يصيب لكنه محفوظ بعناية الله إن أخطأ سرعان ما يرجع إلى الله و يتوب إليه و ما أجمل قول الشيخ عبد القادر رضي الله عنه في كتابه الغنية : ( يا بني إياك أن تنظر إلى شيخك أنه معصوم إنما هو بشر يخطئ ويصيب فإن رأيت منه مخالفة فابحث له عن عذر شرعي فإن لم تجد له عذر فاستغفر له الله فإنه بشر يخطئ و يصيب ).

    5 - حب الشيخ من ضروريات الطريقة لكن حب الله تعالى و الرسول صلى الله عليه و سلم مقدم عليه.

    6 - الدعوة إلى الله من أساسيات الطريقة القادرية و الشيخ عبد القادر رضي الله عنه من أكبر الدعاة إلى الله و هذا معلوم لدى الجميع فمن سلك طريقته التزم بمنهجه.

    7 - معراج السير إلى الله في طريقتنا كثرة الأذكار و المداومة على الاستغفار و الصلاة على الرسول المختار صلى الله عليه وسلم بالليل و النهار.

    8 - من أهم أسس و قواعد طريقتنا القادرية محبة آل البيت الكرام رضوان الله عليهم أجمعين و حبهم مقدم على كل من سواهم من الناس فهم بضعة المختار و وصيته لأمته مع الحب و التقدير و الإكبار و الإجلال للصحابة رضوان الله عليهم.

    9- من أساسيات منهج الطريقة القادرية حب كل الأولياء و الصالحين و مشايخ و مرشدين الطرق الأخرى لا نفرق و لا نميز بين طريقة و أخرى و لا نتعصب لطريقتنا أبداً و لا نطعن بالطرق الأخرى التي تنهج منهج الكتاب و السنة فكلهم من رسول الله صلى الله عليه وسلم ملتمس و على بابه يقف بل نسأل الله القبول لنا و لهم، و ذلك كله مع المحبة و التعظيم و التقدير لطريقتنا و لمشايخنا كما ينبغي أن يكون.

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس يناير 24, 2019 11:42 am